• All About Solar Energy In Egypt
  • (+2) 01020379200 - (+2) 01064055523
  • 01020379200 - 01221377143

تعرف علي اول قطار في العالم يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية بالفيديو

تعرف علي اول قطار في العالم يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية بالفيديو

قطار شركة Byron Bay Railroad Company في استراليا المعروض بالصورة يبدو قطارا عاديا علي الطراز القديم ,لكنه وبرغم قدم عرباته التي تعود لعام 1949 قد تم تطويره مؤخرا ليعمل بالطاقة الشمسية بنسبة 100٪ دون انبعاثات. القطار فعال للغاية ، ويتطلب 8.33 واط / ساعة لكل كيلومتر للمسافر ، حتى مع التوقف المتكرر. مع مجموعة من الطاقة الشمسية بسعة 6.5 كيلو واط وبطارية ليثيوم أيون على متن القطار ، في ساعات الذروة ، يعمل القطار بشكل فعال بنسبة 100٪.

تم تشغيل قطار بايرون باي كومباني بنظامه الجديد الذي يعمل بالطاقة الشمسية في أواخر عام 2017 ، وقد تم تشغيله بشكل مثالي منذ ذلك الحين ولا تزال عربات القطار الأصلية لعام 1949 مستخدمة ، ولكنها خضعت لترقية من محرك الديزل إلى محرك كهربائي يعمل بالبطارية ، يتم تشغيله بشكل أساسي بواسطة الألواح الكهروضوئية المدمجة.

 

يحتوي القطار على بطارية ليثيوم أيون تبلغ 77 كيلووات تعمل على 410 فولت. المحركات الكهربائية المزدوجة هي وحدات AC المغناطيس الدائم من سلسلة Parker GVM من الولايات المتحدة ، والتي تعمل بسرعة 220 كيلو وات وتنتج عدة مئات من عزم الدوران. يتم تغذية البطاريات من خلال مجموعة من الطاقة الشمسية الكهروضوئية على قمة سطح السيارة تبلغ 6.5 كيلو وات ، وذلك باستخدام لوحات SunMan eArche panelsالمرنة التي تتوافق مع شكل السقف الأصلي للعربات (انظر الصورة أعلاه). في ساعات ذروة الشمس المشرقة ، يمكن للألواح المدمجة توفير الطاقة الكافية بشكل فعال لدورة عمل القطار!

 

يدير القطار طريقًا بسيطًا بطول 3 كم (يستغرق أقل من 10 دقائق) بين محطة الشاطئ الشمالي ومحطة شاطئ بايرون ، ثم يعود مرة أخرى ، ويكمل الدورة عادةً مرة واحدة في الساعة. بفضل التسارع اللطيف ، والسرعات المتواضعة ، فإن إجمالي الطاقة المستخدمة لرحلة ذهابًا وإيابًا التي يبلغ طولها 6 كم لا تتجاوز 5 كيلووات في الساعة! في ذروة أشعة الشمس ، يمكن للألواح من حيث المبدأ أن تجمع 6.5 كيلو واط ساعة من الطاقة في الساعة ، وتغطي متطلبات الطاقة في القطار خلال نفس الفترة الزمنية.

ضع في اعتبارك أن هذا القطار ذو العجلتين يبلغ وزنه 77000 كجم ولديه مساحة تستوعب 100 راكب فقط, تعمل دورة تبلغ 5 كيلو واط ساعة لكل 6 كيلومترات على توفير طاقة فعالة تبلغ 8.66 واط لكل مسافر مسافر! بالنسبة للسياق ، فإن استهلاك الطاقة الحالي لـ Tesla Model 3 هو حوالي 75 Wh في الكيلومتر.

 بينما بالنسبة لسجل Tesla الذي يتطلب رحلة مستمرة (حوالي 1000 كم!) للشحنة الواحدة، يحقق القطار نفس الكفاءة حتى مع بدء وإيقاف كل 3 كم! والسبب واضح, السرعات متواضعة ، والطريق مسطح ومستقيم تمامًا ، والقطارات لديها مقاومة منخفضة للغاية للدوران.

 

تحتوي المحطة في محطة نورث بيتش أيضًا على مصفوفات من الواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية على سطحها ، مع قدرة قصوى تبلغ 30 كيلو وات. من الناحية النظرية ، تحتوي بطارية القطار البالغة 77 كيلو وات على طاقة تكفي لمدة 15 شوطًا لكل 3 كيلومترات ، ولكن في أي من نهايتي اليوم ، وفي أشهر الشتاء ، عندما يحتاج القطار إلى إعادة شحن ، تقوم شواحن التيار المتردد ثلاثية الطور 22 كيلو وات بالقيام بهذه المهمة. ولد النظام العام ما يزيد عن 60 ميجاوات من الطاقة في السنة الأولى من التشغيل ، والتي تم تصديرها إلى الشبكة. وهذا يعادل متطلبات الطاقة في حوالي 17 منزلًا متوسطًا يتكون من 3 غرف نوم .

لقد رأينا سابقًا أنظمة سكك حديدية وطنية تعمل بفعالية 100٪ من طاقة الرياح. لقد رأينا أيضًا شبكات ترام في المدينة تعمل بالطاقة الشمسية بنسبة 100٪. على حد علمي ، هذا هو أول خط قطار للركاب في الخدمة يتم تشغيله من الطاقة الشمسية خلال الرحلة. تقرير الفيديو من FullyCharged يستحق المشاهدة: