• All About Solar Energy In Egypt
  • (+2) 01020379200 - (+2) 01064055523
  • 01020379200 - 01221377143

رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة: نستهدف الوصول إلى نسبة ٢٠٪ من إجمالي الطاقة المنتجة عام ٢٠٢٢

رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة: نستهدف الوصول إلى نسبة ٢٠٪ من إجمالي الطاقة المنتجة عام ٢٠٢٢

أكد الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أن مصر تتمتع بإمكانيات هائلة لمصادر الطاقة المتجددة وبصفة خاصة في طاقتي الرياح والشمس، مضيفا أنه يوجد خطة لدعم الجانب الاستثماري للشركات، وذلك بجانب الدورات التدريبية التي تقوم بها الهيئة بدون مقابل، ومن المنتظر العمل بمنظومة الخلايا الشمسية الصغيرة في منتصف فبراير المقبل.
كما إن الهيئة تجري حاليا إنشاء مجموعة من المعامل لرفع كفاءة محطات الطاقة الشمسية وذلك لضمان الجودة والكفاءة العالية في نظم الخلايا الشمسية.

وأضاف خلال مؤتمر تشجيع استخدام الطاقة المتجددة المنعقد بأحد فنادق القاهرة، أن الهيئة بصدد حل أي مشكلات تواجه أي مواطن يعاني من الطاقة الشمسية وتم تخصيص مساحة ٧٦٠٠ كيلو متر مربع للهيئة من أجل إقامة مشروعات الطاقة المتجددة سواء بنفسها أو إتاحتها للقطاع الخاص بنظام حق الانتفاع.

وأشار الخياط إلى أن إجمالي القدرات المركبة من الطاقات المتجددة في مصر تبلغ نحو ١٠٠٠ ميجاوات منها ٧٥٠ ميجاوات من طاقة الرياح و٢٥٠ ميجاوات من الطاقة الشمسية الحرارية والضوئية، وفي إطار إستراتيجية الدولة للاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة، واعتمادا على تنوعها تستهدف الهيئة الوصول إلى نسبة ٢٠٪ من إجمالي الطاقة المنتجة عام ٢٠٢٢