• All About Solar Energy In Egypt
  • (+2) 01020379200 - (+2) 01064055523
  • 01020379200 - 01221377143

حصري: حوار مع مدير معرض الكتريكس السيد إد جونسون - كل ما تريد معرفته عن معرض الكتريكس 2018 و سولارتك

حصري: حوار مع مدير معرض الكتريكس السيد إد جونسون - كل ما تريد معرفته عن معرض الكتريكس 2018  و سولارتك

حصري:
في حوار خاص لسوق الطاقة الشمسية مصر مع السيد إد جونسون ED JOHNSON  مدير معرض الكتريكس, المعرض الرائد لتكنولوجيا الطاقة والطاقة المتجددة في مصر والشرق الاوسط في دورته  الثامنة والعشرون، حيث تتمتع  إليكتريكس Electricx وسولار-تك 2018 Solar-Tec 2018، بأكثر من 300 عارض من أكثر من 20 دولة وشهدت نسخته الاخيرة عام 2017 اكثر من 7500 زائر.

في البداية نرحب بك مستر جونسون, عرفنا بالشركة المنظمة للمعرض
informa
تعتبر إنفورما للمعارض Informa Exhibitions جزءًا من إنفورما بى إل سىInforma PLC، وهي مجموعة عالمية رائدة لخدمات معلومات الأعمال بين الكيانات التجارية، هذا ويمتد نشاطها بأكثر من 30 دولة. كما ونعمل على  خلق المعارض التي تتمحور حول المعاملات والأحداث القائمة على المحتوى، والبيانات المتخصصة، ومنتجات خدمات إستقاء وتحليل المعلومات التسويقية، فضلا عن البحوث العلمية والمحتوى الأكاديمي بقيادة المرجعية المتخصصة. هذا وتساعد منتجاتنا وخدماتنا الأعمال والمتخصصين على التواصل والتعلم والقيام بالأعمال، وإكتساب ميزة تنافسية. هذا وإنفورما Informa مدرجة في بورصة لندن وهي عضو في مجموعة إف تى إس إى 100  FTSE 100..
وقد بدأت إنفورما Informa نشاطها في مصر منذ عام 2011 من خلال عدد من الشراكات الإستراتيجية والمساهمة في المعارض وكذلك في النشر. وتنظم إنفورما مصر Informa Egypt المعارض المهتمة بالتجارة، والتي تربط بين الأعمال وتسهل النمو في الأسواق المتخصصة، بما في ذلك أسواق الطاقة، والرعاية الصحية، والعقارات والتصنيع والسيارات.
 
عرفنا بمعرض الكتريكس كيف بدأ؟, وكيف وصل الي وضعه الحالي؟
يصادف هذا العام الموسم الثامن والعشرون لإليكتريكس Electricx، حيث تتمتع  إليكتريكس Electricx وسولار-تك 2018 Solar-Tec 2018، بأكثر من 300 عارض من أكثر من 20 دولة يشاركوننا نشاطنا. وتشمل بعض الأسواق الدولية الممثلة لدينا، المملكة المتحدة وألمانيا والهند والصين وفرنسا والبحرين والإمارات العربية المتحدة. كما ولدينا أيضا أجنحة دول رئيسية عاملة لألمانيا وتركيا والصين هذا العام، والتي ستعرض مجموعة واسعة من الموردين والمنتجات المختلفة من كل سوق لها.
        كما وشهدت نسختنا لعام 2017 زيادة في عدد الزائرين بأكثر من 15 في المائة عن عام 2016، مع ارتفاع الأرقام إلى ما يزيد عن 7500. وفي عام 2018، نحن نستهدف  رقم الـ  10,000 زائر وعارض من 5 قطاعات لمنتجات مختلفة وفريدة من نوعها. وإنه لمن خلال هذه الاستراتيجية المتنامية بتزايد مستمر، أننا نحافظ على ريادتنا بالسوق ونضمن جذبا لبعض من أكبر الأسماء بالصناعات، ليس محليًا في مصر فحسب بل من جميع أنحاء العالم.

من الجمهور المستهدف للمعرض؟
ستعرض إلكتريكس  Electricx وسولار-تك Solar-Tec كشفا حقيقيًا لصناعة الطاقة، على كل من الصعيد الدولي وكذلك من مصر. هذا وتقدم الشركات العارضة منتجات وخدمات من قطاعات توليد الطاقة ونقلها وتوزيعها وأصناف الطاقة المتجددة والإضاءة وتخزين الطاقة.
كما وأن ملف الزائرين لدينا؛ يشمل مسؤولون من جهات حكومية وشبه حكومية (مرافق خاصة)؛ ومن المرافق والبلديات والسلطات الرقابية، والمقاولون والعاملين بالتطوير، وأخصائيو إمدادات، ونقل وتوزيع الطاقة؛ ومديرى المشروعات؛ وتجار التجزئة وإعادة البيع لأنظمة الطاقة الشمسية؛ والعاملين بالتنمية العقارية والمجتمعات؛ والموزعون الإقليميون والمستخدمون النهائيون أو أصحاب الأراضي.

ماذا عن معرض
Solar Tec ورؤيتكم لمستقبل الطاقة المتجددة في مصر؟
يوفر سولار تك Solar Tec مدخلا لاكتشاف، وأن تكون جزءا من الاستثمار الرئيسي والتحول في هذه الصناعة نحو الطاقة المتجددة ومشاريع الطاقة الشمسية التي تتزايد في جميع أنحاء مصر والمنطقة ككل.
كما ويمثل المعرض مساحة تفاعلية حيوية لهذا السوق المتنامي حيث أن التحول نحو الطاقة المتجددة يحدث تحولاً في اقتصاد مصر، خاصة مع إعلان الرؤية لعام 2030.
ونقلاً عن الشركة القابضة لكهرباء مصر: "تواجه مصر تحديات توفير موارد كافية من الطاقة، خاصة بالنسبة للنفط والغاز الطبيعي حيث تبلغ نسبة الاعتماد عليها 95% من إجمالي حاجة مصر من الطاقة".
وتشير جميع الدراسات إلى أنه على الرغم من أن مصر لديها احتياطيات من هذه المصادر، إلا أنه بسبب الاستخدام المتزايد لها، وارتفاع تكلفة الاستخراج، فإن مصر ستشهد نقلة في كيفية تغطية احتياجاتها من تلك المصادر. لذلك يجب إعادة النظر في تنويع مصادر الطاقة من أجل تحقيق الحد الأمثل لدعم البنية التحتية لمصر ، حيث أن الخطة ستحتوي على 40% من الطاقة المتجددة وسيكون هذا بحلول عام 2035."
وفي السنوات القليلة القادمة، ستقوم مصر بإقامة سعة بما يزيد عن 6.5 جيجاوات من الطاقة الشمسية. وكذلك، تم الإعلان عن استثمارات بقيمة 13 مليار دولار أمريكي مخطط لها في قطاع الطاقة المتجددة ، والتي سيكون منها سعة بـ 2 جيجاوات من محطات الطاقة الشمسية المركزة (CSP)، كما وسيتم توزيع 300 ميجاوات كمحطآت كهروضوئية تحت 500 كيلوات.
           
هل اليكتريكس وسولار تك تستهدفان السوق المصرية فقط؟
لا، نحن نشيطون للغاية في استهداف سوق شمال أفريقيا أيضًا، لأننا ندرك الإمكانات التي يمتلكها ذلك الجزء من المنطقة.
الأسماء البارزة للمشاركين فى سولارتك 2018
هذا وتشمل بعض من أسماء العارضين الرئيسيين فى دائرة الضوء بسولارتك 2018 Solartec 2018 جينكو سولار JINKO Solar، وجي ايه سولار JA Solar وترينا سولار Trina Solar

خططكم لاجتذاب الزوار والعارضين، بما في ذلك الخصومات أو العروض الخاصة لإليكتريكس Electrix 2018، ما هو الجديد للعارضين والزوار؟
على مدى ثلاثة أيام، والحدث واعد بربط المتخصصين في هذا المجال، والمساعدة في إنشاء علاقات عمل جديدة، وكذلك الربط بين الخبراء المحليين والدوليين، وبأن يكونوا منصة صناعية للمناقشة، وكذلك لدورات القيادة.
وانا أعتقد أن الطبيعة الخالصة لعملنا في المعارض هي لتوفير هذا النظام الأساسي للصناعة من أجل أن يلتقى مع، ويتواصل ويتداول ويتفق على كيفية مواصلة التقدم. كما وإننا نقدم أيضًا سلسلة من جلسات المؤتمر المجانية لجميع الحاضرين. وسيتناول المؤتمر هذا العام لشركة إلكتريكس وسولارتك، مجموعة واسعة من موضوعات الطاقة الخاصة بمصر، بما في ذلك تحديث شبكة الكهرباء في البلاد وإدارة مشاريع الطاقة بكفاءة، وكيفية تأثير أنظمة الطاقة المدمجة على نظام الطاقة في مصر، والسعى لإيجاد فرص للتعاون بين الدول العربية.
هذا وسيحظى زوارنا بتقديم مباشر إلى عدد كبير من أصحاب المصلحة المحليين والإقليميين والدوليين وسيكونون قادرين على الحصول على أحدث المنتجات والمعدات بشكل مباشر. كما نخطط لتأمين وسائل النقل المختلفة للزوار خلال الأيام الثلاثة للحدث لضمان أفضل تجربة ممكنة.

ماذا عن خططكم لتسويق المعرض، كيف تخططون للحفاظ على ريادتكم للسوق؟
مع تضافر قوي لحافظتنا العالمية من الفعاليات مثل كهرباء الشرق الأوسط Middle East Electricity وباور نيجيريا Power Nigeria وكهرباء الشرق الأوسط السعودية التي تم تقديمها بالسوق حديثًا، فاننا في موقع رائع للاستمرار فى توفير القيمة العالية لعملائنا المحليين وتعزيز علاقاتنا الدولية لضمان قيام كلاً من إليكتريكس Electricx على جلب الاستثمار الأجنبي إلى مصر.
كما أن هناك شريك رئيسي آخر لإنفورما مصر، وهو مجلس الصادرات الهندسية. لقد شاركنا في أحداث إنفورما Informa الأخيرة لبدء برامج مشترين مستضافة، تم تصميمها لاستضافة الزوار والمشترين من أهم الأسواق الأفريقية والشرق أوسطية لتشجيع التجارة بين المشترين والمصدرين المصريين.
إن لدينا أيضًا فريق يتمتع بموارد جيدة لإجراء مبيعات مباشرة للوصول إلى العارضين المحليين والدوليين، بالإضافة إلى حملة تسويقية متكاملة تمامًا تصل إلى كل من العارضين والزائرين المستهدفين من خلال الحملات الرقمية عبر الإنترنت ومنصات المطبوعات والمواد المذاعة.